اخترت لكم: جهاز ازالة الشعر في المنزل Silk’n Flash & Go

أصبح الاقبال على ازالة الشعر بالليزر كبير جدا في السنوات الأخيرة. وفي عيادات أطباء الأمراض الجلدية توجد العديد من الأجهزة الممتازة التي تقوم بازالة شعر الجسم بصورة فعالة جدا ومرضية للكثير بعد عدد بسيط من الجلسات.
المشكلة في الذهاب للعيادة لازالة الشعر انها تحتاج الى تكريس وقت لها والتزام بموعد الجلسات، كما أن تكلفتها عالية وقد لا يطيقها كل الناس. الى جانب ذلك فإن بعض النساء يتحرجن من هذا الزيارات لأسباب واضحة ويتمنين لو أن هناك طريقة أكثر خصوصية لازالة الشعر نهائيا.
وأخيرا تحققت هذه الأمنية! ففي السنوات الأخيرة بدأت تظهر أجهزة ليزر صغيرة للاستعمال المنزلي لازالة الشعر.
بالطبع لن أنصح بأي جهاز منهم دون دراسته دراسة وافية. لذلك فقد اخترت لكم الجهاز الذي سأحدثكم عنه اليوم.
الجهاز اسمه Flash & Goتنتجه شركة Silk’n
 
كيف يعمل الجهاز؟
يعمل الجهاز عن طريق تكنولوجيا يطلق عليها
Intense Pulsed Light
هذه التكنولوجيا مستخدمة في بعض أجهزة الليزر المتوفرة في عيادات أطباء الجلدية. وفكرتها بسيطة: فهي تعمل على تدمير بصيلة الشعر عن طريق تسخينها بشدة بحيث تتحل. وسنوضح هذه الفكرة بتفصيل أكثر في مقال قادم لمن يحب أن يتعرف أكثر على الجانب العلمي لأجهزة الليزر في العموم.
 
هل الجهاز مناسب لكل مناطق الجسم؟
يعتبر هذا الجهاز هو الجيل الثاني الذي تنتجه هذه الشركة. كان الجهاز الأول أكبر حجما وبالتالي يغطي مساحات أكبر في وقت أقل. أنتجت الشركة هذا الجهاز حينما تلقت طلبات كثيرة من المستخدمين لجهاز أصغر يمكن استخدامه لازالة شعر الوجه والمناطق الحساسة.
وبالتالي فيمكن استخدام هذا الجهاز للتخلص من الشعر الزائد في:
الوجه
والابط
والمناطق الحساسة
الى جانب الأذرع والسيقان
وان كان استخدامه للمناطق الأكبر سيكون متعب لصغر حجم الجهاز وقد يفضل البعض استخدام الجهاز الأكبر للمناطق الأكبر (ملحوظة: سنناقش الجهاز الثاني المذكور في مقال لاحق فتابعونا!)
 
 
كيفية استخدام جهاز Silk’n Flash & Go
يمكن تغيير مستوى القوة من 1 الى 5 بالضغط على علامات الناقص والزائد
الجهاز بسيط جدا في استخدامه
يتم توصيله بالكهرباء واختيار مستوى القوة المرغوبة (من 1 الى 5) ويتم تمريره على البشرة. مع العلم أن هذا الجهاز يجب أن يظل متصلا بالكهرباء ولا يمكن شحنه لاستخدامه عن بعد.
ينصح في بداية الامر باستخدام الجهاز كل اسبوعين لمدة شهرين تقريبا، ومن بعدها يقل الاستخدام الى مرة في الشهر.
 
هل جهاز Silk’n Flash & Goفعال؟
قبل وبعد
باختصار: نعم
الأجهزة المتوفرة في العيادات تستخدم طاقة أكبر وبالتالي فنتائجها أقوى. ستجدي أن أجهزة العيادات قد تتخلص من الشعر بنسبة 80% تقرييا، فيما يتخلص جهاز Flash & Goمن الشعر بنسبة 60% تقريبا. وهي نسبة مازالت جيدة جدا ومرضية لكثير ممن استخدموه.
لا يجب التعجل في انتظار النتائج لانها تحتاج الى وقت لتظهر. فاذا كانت أجهزة العيادات تحتاج لشهور لتظهر النتيجة فإن نفس الشئ لابد من توقعه من الاجهزة المنزلية.
الحقيقة تبقى أن الأجهزة المتوفرة في العيادات أقوى من أي جهاز منزلي وبالتالي فأن نتائج جلسات العيادات تعطي نتائج أسرع وتدوم أطول.
نقطة أخرى مهمة جدا هي أن أجهزة العيادات مع قوتها فإن هناك دائما احتمال لعودة الشعر والحاجة الى جلسات بعد سنة أو أكثر. الكثير أيضا يحتاج الى جلسات دورية كل سنة للحفاظ على النتائج الأصلية لمجموعة الجلسات الأولى التي حصلوا عليها. هذا أيضا شئ متوقع في جهاز ازالة الشعر المنزلي. الشعر بطبعه عنيد جدا ويصعب التخلص منه الى الأبد!
 
من يستطيع أن يستخدمه؟
لا يجب استخدام الجهاز اذا كانت بشرتك مثل رقم 5 و 6
أكثر بشرة تستفيد من هذا الجهاز هي البشرة الفاتحة ذات الشعر الداكن. ذوي البشرة السمراء الداكنة لن يستطيعون استخدام هذا الجهاز، وفي الواقع فإن بالجهاز جزء حساس مخصص للكشف عن لون البشرة واذا أحس الجهاز أن البشرة داكنة جدا فإنه يتوقف عن العمل.
وهذه صورة توضح البشرة التي يصلح لها استخدام هذا الجهاز والبشرة التي يجب أن لا تتعرض لهذا الجهاز
 
لماذا لا يصلح الجهاز للبشرة الداكنة؟
التكنولوجيا المستخدمة في هذا الجهاز Intense Pulsed Light تدمر بصيلة الشعر ولا تؤذي البشرة المحيطة بها. حتى يدمر الجهاز بصيلة الشعر فانه لابد أن يتعرف عليها أولا. وهذه التكنولوجيا تتعرف على بصيلة الشعر عن طريق صبغة الميلانين المتواجدة فيها.
صبغة الميلانين متواجدة أيضا في البشرة ولكنها تتواجد بتركيز أقل بكثير جدا من تركيزها في بصيلة الشعر، لذلك فالجهاز يستطيع أن يدمر الشعرة دون التأثير على البشرة، لأنه يستشعر وجود الميلانين المركز جدا في الشعر ولا يستشعره في البشرة. ولكن…
قد يتسبب الجهاز في حروق لذوي البشرة الداكنة لأن تركيز صبغة الميلانين عالية جدا بها، مما يعني أن تأثير الجهاز لن يقتصرعلى تدمير بصيلات الشعر فقط، ولكنه قد يمتدد الى البشرة أيضا، وقد يصل الأمر الى فقدان البشرة القدرة على تصنيع الميلانين وبالتالي تظهر بقع أفتح من لون البشرة الطبيعي.
 
هل هذا الجهاز آمن؟
هذا الجزء يختبر لون البشرة واذا وجدها داكنة جدا فانه يمنع الجهاز من العمل
نعم، اذا أستخدم بالشكل السليم.
كما قلنا فالجهاز أضعف من أجهزة العيادات وبالتالي فنسبة الأعراض الجانبية المحتملة أقل. ومع ذلك فالشركة تنصح باستخدام أضعف قوة متوفرة في الجهاز عند أول استخدام، ثم التدريج في زيادتها عند كل جلسة على حسب الاحتمال.
جدير بالذكر أن الشعرو ببعض الألم والحرارة عند استخدام الجهاز أمر طبيعي. درجة احتمال هذا الألم وهذه الحرارة تختلف من شخص الى أخر. لذا فذا لم تتحمليأ الألم أو الحرارة عند استخدام القوة العالية فعودي الى استخدام القوة المتوسطة أو المنخفضة.
أيضا من الطبيعي أن يحدث بعض الاحمرار للبشرة بعد استخدام الجهاز وهذا التأثير يختفي بعد ساعات قليلة.
 
ثلاثة نقاط مهمة تؤخذ في الاعتبار عند استخدام الجهاز:
مع استعمال هذا الجهاز تصبح المحافظة على استخدام كريم الحماية من الشمس أساسية (وغني عن البيان أن استخدام كريم الحماية من الشمس مهم جدا في كل وقت بغض النظر عن استعمال الليزر).
اذا كانت البشرة قد تعرضت للشمس واسمرت يكون من الأفضل الانتظار قليلا حتى تعود البشرة للونها الطبيعي قبل استخدام الجهاز من جديد.
لا يجب تشغيل الجهاز في اتجاه العين حتى لا تتعرض العين للضوء الصادر من الجهاز.
 
باختصار: أيهما أفضل – ازالة الشعر في عيادة أم باستخدام هذا الجهاز؟
محتويات العلبة
كما قلنا فإن الأجهزة المتوفرة في عيادات أطباء الجلدية أقوى وتعطي نتائج أسرع وتدوم هذه النتائج فترة أطول. ولكن نتائج جهاز الليزر المنزلي أيضا جيدة ومريحة لكثير ممن استخدموها.
الاختيار النهائي قرار شخصي جدا، وسيختلف من شخص لآخر. فقد رأيت الكثيرين ممن يفضلون ازالة الشعر عند الطبيب وذلك لأنها طريقة أسرع وأقوى ولو أن سعرها مرتفع جدا. وهناك من يفضلون جهاز الليزر المنزلي لأن نتائجه مريضة ولا يحتاج لحجز ميعاد عند طبيب وأسعاره أرخص بكثير، ويتميز بخصوصية كبيرة فيمكنك التخلص من شعر أي منطقة في الجسم دون الشعور بالحرج وفي بيتك.
ولكن لنكون واضحين جدا في نقطة مهمة: لا يوجد جهاز حتى يومنا هذا يستطيع أن يتخلص من الشعر بنسبة 100%. حتى أحسن الأجهزة المتوفرة في العيادات تزيل الشعر فقط بشكل “مؤقت”. صحيح أن هذا الوقت المؤقت قد يدوم لفترات طويلة كشهور أو حتى سنة أو أكثر. ولكنه مؤقت.
وبشكل شخصي فأنا أعرف صديقة استخدمت هذا الجهاز المنزلي للتخلص من شعر الوجه وهي الآن في سعيدة جدا بالنتائج. مع العلم انها جربت جلسات العيادات الخاصة كثيرا قبل ذلك، وكان شعرها يقل لفترة ثم يعود كما كان قبل جلسات الليزر بعد عدة شهور. ومع استخدام هذا الجهاز فهي تشعر بارتياح لأنها تخلصت من شعر وجهها، والأجمل أنه حتى لو عاد الشعر فإنها بيدها المقدرة على عمل جلسة منزلية للتخلص منه من جديد دون الحاجة الى زيارة الأطباء.
ودمتم بصحة وجمال!
Advertisements

19 فكرة على ”اخترت لكم: جهاز ازالة الشعر في المنزل Silk’n Flash & Go

  1. شكرا على المقال الرائع ومنتظر المقال الى يتكلم عن الجهاز الحيل الاول وهل هذا الجهاز الكبير يعمل بنفس الكفاءة للجيل الثانى والتائير الرائع على الشعر كماتقدمتى للذقن وباقى اجهزة الجسم

    • أشكرك وأعتذر على التأخر في الرد
      ان شاء الله حكتب مقال عن الجهاز التاي قريب.

  2. وكنت عاوز اعرف جهاز يعمل على اجزاء الجسم ومنطقة الذقن بكفاءة دون اى اضرار ويكون ويكون الثاثير جيد

  3. هل يستخدم هذا الجهز لجمع اجزاء الجسم ام انة مخصص للذقن فقط وبالتالى يكون ضعبف

    • لا ممكن يستخدم لجميع مناطق الجسم لكن عيبه طبعا انه صغير علشان كده مخصص للمناطق الصغير – وفي منه جهاز أكبر للرجل والدراع.

  4. الجهاز روعه … انا استخدمته
    يستخدم لجميع مناطق الجسم
    شريته من متجر ب انستغرام اسمه umfatimah100
    سعره 1900

  5. يوجد عندي منه حبة لم استخدمها نهائيا فمن يرغب به فليتواصل معي علي الجوال 0501936836

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s