أساسيات العناية بالبشرة – ثانيا: كريمات التقشير

ذكرنا في المقال السابق أن أول وأهم خطوة في العناية بالبشرة هي الحماية من الشمس. كما ذكرنا أن هناك خطوتان أخرتان أساسيتان وهما التقشير والترطيب. فماذا عن التقشير؟
في الأحوال العادية فإن الطبقة السطحية من خلايا البشرة تسقط مرة كل شهر تقريبا لتظهر خلايا جديدة نضرة. لكن مع تقدم السن ولعدة عوامل أخرى، فإن هذه الخلايا قد لا تتساقط بنفس المعدل المنتظم. هذا يؤدي الى مشاكل لا حصر لها في البشرة: فهي تفقد نعومتها ويصبح ملمسها خشن، كما تفقد نضارتها وتكثر بها القشرة والجفاف وتظهر التبقعات وتكبر مسام البشرة وتظهر الرؤوس السوداء، الى جانب مشاكل أخرى كثيرة.
استخدام كريم تقشير بشكل دائم يمنع كل هذه المشاكل ويعيد للبشرة حيويتها. الى جانب ذلك فالتقشير اليومي أيضا يساعد في علاج حب الشباب، وتأخير ظهور التجاعيد، وأيضا يساعد جدا في منع ظهور سرطان الجلد عند من هو عرضه له.
السيدات اللاتي يستخدمن كريمات التقشير بشكل دائم يعرفن قيمته، فاستخدامه يجعل المكياج وكريم الأساس شكله أجمل، وعندما يتوقفن عن استخدامه يصبح شكل المكياج غير صافي وغير متألق كما كان من قبل. ولا يعود لنفس الشكل الجميل الى مع عودتهن الى استخدام كريم التقشير بشكل منتظم.
من أفضل الكريمات المقشرة هي التي تحتوي على أحماض الفواكة. وأكثرها آمانا هو حمض الجلايكوليك Glycolic Acidبتركيز لا يزيد عن 8 أو 10%. يجب الابتعاد عن التركيزات الأعلى الا تحت اشراف طبيب، لأنها قد تأتي بنتائج عكسية خاصة في بداية التعامل مع كريمات التقشير.
من كريمات التقشير الجيدة ISIS PHARMA Glyco-A و Glytone Facial Lotion Step 1.
لمن يستخدم كريم التقشير لأول مرة، فهو يستخدم مرة واحدة مساءا فقط. في بادئ الأمر يفضل استخدامه مرة كل 3 أيام حتى تعتاد البشرة عليه، فقد يتسبب في بعض الاحمرار الطفيف مع بداية الاستخدام وهذا طبيعي. بعد اسبوع يمكن زيادة الاستخدام لمرة كل يومين. بعد ثالث اسبوع يمكن استخدامه يوميا لمن أراد.
انتظروا الجزء الثالث من (أساسيات العناية بالبشرة) قريبا وسنتحدث فيه عن أهمية ترطيب البشرة.
ودمتم بصحة وجمال.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s