هل أحتاج لكريم الحماية من الشمس في الشتاء؟

بسبب الدعاية والتوعية المتوسعة في السنوات الماضية، يكاد الكل يعلم الآن أهمية استخدام كريم الحماية من الشمس للحفاظ على شباب البشرة. فالتعرض لأشعة الشمس يؤدي الى شيخوختها بمعدل أسرع، وذلك عن طريق تدمير الأحماض النووية في الخلايا وأيضا منع عملية الإصلاح وإعادة بناء خلايا البشرة، كما يؤدي الى تكسر الكولاجين والإيلاستين وزيادة صنع الميلانين. كل هذه المشاكل تؤدي الى:
جفاف البشرة
ظهور التجاعيد
ظهور بقع داكنة
زيادة احتمال ترك أثر مكان حب الشباب
سرطان الجلد
وبالطبع فأهم وقت لاستخدام كريم الحماية من الشمس يكون في أوقات الذروة، تقريبا ما بين الساعة العاشرة صباحا والرابعة ظهرا، ويكون هذا عن طريق وضع الكريم نصف ساعة قبل التعرض للشمس وتكرار وضعه كل ساعتين أو ثلاثة.
الغيوم لا تمنع مرور أشعة الشمس من خلالها
من المهم جدا استخدام كريم الحماية من الشمس كل يوم طوال العام، حتى في شهور الشتاء. فبرودة الجو لا تمنع وصول أشعة الشمس للبشرة. وخصوصا أشعة الشمس المعروفة باسم ال UVA فهي لا تفقد قوتها في فصول الشتاء مثلما تفقد أشعة ال UVB بعض من قوتها.
يجب أيضا استخدام حماية من الشمس حتى في الأيام التي تكون فيها السحب كثيفة جدا والتي لا تظهر فيها الشمس من خلال الغيوم. فقد أثبتت الدراسات أن أشعة الشمس مازالت تخترق الغيوم لتصل للبشرة.
لذا فليس معنى انتهاء الصيف انتهاء موسم الحماية من الشمس. وعند شراء كريم حماية جديد لابد مراعاة تواجد كلمة broad spectrum على العبوة، أو التأكد من أن الكريم يحمي من أشعة UVA و UVB معا.
أيضا فكثافة كريمات الحماية تختلف، فهناك الكريم وهناك اللوسيون. وفي فصل الشتاء يفضل شراء كريم بدلا من اللوسيون، وهذا لأن البشرة عرضة أكثر للجفاف في فصل الشتاء، فيعمل كريم الحماية على ترطيب البشرة في نفس الوقت وهو يحميها من الشمس.
ولا تنسوا أيضا مرطب للشفاه به معامل حماية من الشمس!
ودمتم بصحة وجمال.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s