نصائح على هامش العناية بالوجه

تحدثنا في ثلاث مقالات عن أساسيات العناية بالبشرة وللتلخيص فهذه الأساسيات هي: الحماية من الشمس، التقشير، الترطيب.
ولكن هناك المزيد، فبشرة الوجه ليست موحدة في كل المناطق. بل أن هناك بعض المناطق الخاصة  في الوجة  لابد من توجية عناية خاصة لها.
ماذا عن الشفاه؟
عندما تحدثنا عن الشفاه في هذ المقالة تحدثا أيضا عن التقشير الخفيف للشفاه من خلال استخدام المنتجات التي تحتوي على حبات صغيرة تساعد على تدليك وتقشير الشفاه. وكما نوهت في تلك المقالة فلا يجب أن تكون عملية التقشير عنيفة بل يجب أن تتم بكل رقة لمنع جرح الشفاة، وهذا بالطبع ينطبق على كل البشرة في العموم.
في الواقع وبشكل خاص فإني لا أحبذ عملية التقشير للشفاه. هذا لأن تكوينها مختلف عن باقي الوجه، فهي أرق وطبقات الخلايا بها أقل من باقي الوجه، كما أنها حساسة بشكل أكبر. ولهذا فان الترطيب الداائم والحماية من الشمس باستخدام مرطبات تحتوي على SPFعلى علبتها هو بكل تأكيد أفضل من التقشير.
 
ماذا عن الجفون؟
هناك من يحب استخدام كريم الوجه لمنطقة ما حول العين أيضا. لا ضرر كبير من هذا بالطبع، ولكن لكريمات منطقة العين خواص تجعلها أنسب للبشرة في هذه المنطقة الحساسة.
منطقة الجفون أرق من باقي الوجه، وهي أيضا تحتوي على غدد دهنية أقل، وبالتالي فهي عرضه للجفاف بشكل أكبر مقارنة بباقي الوجه. لذا فكريمات العين غالبا ما تكون أثقل من كريمات الوجه.
الى جانب ذلك فكريمات العين درجة حموضتها أقل من كريمات الوجه، حتى اذا دخلت العين بطريق الخطأ فهي لا تسبب ألم كبير مثل الكريمات العادية. كما أن محتويات هذه الكريمات أأمن على العين فلا خطر اذا دخلت العين عن طريق الخطأ.
بالطبع لا داعي للذعر فكريمات الوجه العادية ليست خطر! وانما الهدف من هذه المقالة ايضاح حقيقة أن كريمات العين لها خواص أرق تجعلها أكتر توافقا مع منطقة العين من غيرها.
تبقى الاشارة الى أن الجفن العلوي الذي يغطي العين لا يجب وضع كريم عليه. كما قلنا فهذه المنطقة رقيقة جدا لذا فيكفي وضع الكريم على الجفن في المنطقة التي تحت الحاجب فقط وعدم وضع الكريم على الجفن في المنطقة الملاصقة للرموش.
ودمتم بصحة وجمال.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s