الطريقة المثلى لقص الأظافر (المانوكير)

  • اذا كان المانوكير سيتم عمله في صالون أو كوافير، فيجب التأكد من نظافة هذا المكان وأن العاملين فيه يقومون بتطهير أدواتهم بين كل عميل والذي يليه. والأفضل استخدام أدواتك الخاصة للتأكد من نظافتها بنفسك.
  • يجب التأكد من خبرة من ستقوم بعمل المانوكير، أو أن تكون حاصلة على شهادة تقر بأن عندها القدرة على التعامل مع أظافرك دون ايذائك.
  • تُغسل اليد بماء دافئ قبل قصها لتصبح لينة بعض الشئ مما يسهل عملية القص. هذه الخطوة مهمة لمنع انشقاق الظفر لطبقات كما في الصورة التالية:
  • يجب أن تقص الأظافر بحيث يكون أوسطها مدور وجوانبها مستقيمة كما في الصورة، فلا تنغرز في الجلد وهي تطول. كما أن الشكل المربع الشهير مؤخرا يجعل زوايا الأظافر ضعيفة وقابلة للكسر.
  • استخدام مبرد أظافر لتنعيم أطرافه – فهذا مهم لمنع التقصف والتكسر.
    • برد الأظافر لا يبدأ من الأطراف وانما من الوسط لأن الافراط في برد الأطراف قد يجعلها أكثر عرضه للكسر.
  • برد سطح الأظافر: يتم عمله في بعض الأحيان لتقليل مظهر التعرجات على سطح الظفر واعطائه لمعان. ولكن تكرار هذه العملية يؤدي الى تنحيف الظفر عن سماكته الطبيعية، مما يؤدي الى ضعفه وضياع دوره في حماية طرف الاصبع، كما قد يجعل الاحساس بالألم أكبر عند استخدام الأصابع.
  • اللحمية: هي الجلد الملاصق للظفر. في بعض الصالونات والكوافيرات يتم دفع هذه المنطقة للخلف حتى يظهر جزء أكثر من الظفر، ثم يتم قصها. هذه العملية خطيرة جدا اذا لم يتم عملها عن طريق شخص محترف ومتخصص حيث أن لهذا الجلد دور مهم جدا في حماية الأصابع من الالتهابات. ودفعه خلفا يصنع فتحات تسمح بدخول الجراثيم مم يسهل حدوث التهابات وانتفاخات تؤدي الى ألم كبير وتحتاج لفترات علاج قد تطول. معظم أطباء الأمراض الجلدية ينصحون بعدم دفع اللحمية خلفا كما هو شائع. أفضل ما يمكن عمله للحفاظ على شكل مهذب للحمية دون المساس بها هو المحافظة على الترطيب الدوري للجلد حول الأظافر، سواء كان بالكريمات أو السيروم المخصص لمنطقة اللحمية، أو بالزيوت الطبيعية كزيت الزيتون.
  • اللحم الزائد (الودنة): الترطيب الدائم يقلل من وجوده. عند وجوده يمكن ازالته عن طريق قص الجزء الظاهر منه وليس عن طريق شده أبدا لأن هذا قد يؤدي الى جروح.
اقرأ أيضا:
Advertisements

8 أفكار على ”الطريقة المثلى لقص الأظافر (المانوكير)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s