أهم النصائح لمنع ظهور التجاعيد حول العين

ابتسمي للحياة وحافظي على بشرتك في نفس الوقت!
نسميها علامات الضحك، وظهورها على وجوه الناس يعطيهم وجه باسم مريح. هذه هي التجاعيد التي تظهر حول العينين. ومع ذلك تود كل السيدات لو تأخر ظهورها قليلا، فما المانع من بشرة صافية خالية من التجاعيد؟ هذه أهم النصائح لتأخير ظهور التجاعيد حول العين:
الترطيب: البشرة تحتاج للماء كي تتجدد خلاياها وتظل الخلايا الجديدة نضرة وبصحة، وهناك كريم مرطب مناسب لكل بشرة، فالبشرة الجافة يناسبها الكريم الثقيل والبشرة الدهنية يناسبها اللوسيون أو السيروم للبشرة. (الجديد في ترطيب البشرة).
نظام يومي للعناية بالبشرة: استخدام كريمات مشتقات فيتامين (أ) أو كريمات التقشير يوميا يساعد على تجديد خلايا البشرة بشكل لطيف ويحفز على بناء كولاجين جديد وهو المكون الأساسي الذي تحتاجه البشرة لمنع ظهور التجاعيد. الى جانب أما كريمات مضادات الأكسدة فتحافظ على شباب خلايا البشرة (المزيد من هنا).
الحماية من الشمس أساسية
الحماية من الشمس: الشمس عدو البشرة الأول (بعد التقدم في العمر!) فلابد من اتقاء شرها قدر، فقد أثبتت الدراسات أن الاستخدام اليومي لكريمات الحماية من الشمس يؤخر ظهور التجاعيد حول العين وفي الوجه عامة. (المزيد عن الحماية من الشمس)
خاصيتين مفيدتين في النظارة الشمسية هما حماية من أشعة الشمس وخاصية الاستقطاب
نظارة شمسية بها خاصية الاستقطاب: بطبيعة الحال فمعظم النظارات الشمسية بها حماية من أشعة الشمس وهذا مهم وضروري للعين والجلد حولها. ولكن هناك نظارات شمسية بها خاصية تدعى خاصية الاستقطاب – polarization – وهذ الخاصية تقلل من الوهج الناتج عن انعكاس أشعة الشمس على الأسطح المحيطة بنا كسطح الأسفلت أو السيارة أو حمام السباحة أو الثلج. هذا الوهج يزعج أعيننا فنضظر الى تضييقها، مما يتسبب في ظهور التجاعيد، والاستقطاب حين يقلل هذا الوهج لا يكون هناك اضطرار لتضييق العين.
زيارة طبيب العيون: اذا وجدت أن القراءة أو مشاهدة التلفاز تزعج عينيك، فقد تكوني بحاجة لفحص نظر. مشاكل النظر تضطرنا الى تضيق العين في محاولة لرؤية أوضح.
الأكل والنوم والرياضة: بالتأكيد فهذه أساسيات لها دور مهم في نضارة البشرة ككل وكلما كان الالتزام أكبر بحياة أصح كلما طال شباب البشرة.

هناك عدة طرق للوصول لهذه النتيجة

عند الطبيب: اذا ظهرت التجاعيد فلا تقلقي فالحل موجود!  يمكن لطبيبك مناقشتة اختيارات عدة معك لتقليل مظهر التجاعيد، مثل التقشير الكيميائي والليزر والحقن المالئة والمحفزة للكولاجين والبوتكس. ولكل هذا حديث آخر!

ودمتم بصحة وجمال.

اقرأ أيضا:
جفاف البشرة – العلاج
تبييض وتفتيح البشرة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s