6 نصائح مفيدة لاعداد القدم للصيف

Feet
دائما ما تكون أقدامنا في الشتاء مخبأة داخل الأحذية خاصة الأحذية ذات الرقبة الطويلة (البوت). ولكن الصيف هنا وحان وقت الصنادل الجميلة والأحذية الخفيفة والسابوهات! ولذلك يجب أن نعد أقدامنا للصيف. اليكم 6 نصائح بسيطة تساعدك على ذلك:
  • يجب المحافظة على ترطيب القدم بمرطب خفيف لا يضايق في فصل الصيف الحار ترطيب: كثرة العرق والسباحة قد يؤديان الى جفاف بشرة القدم اذا لم يتم استخدام مرطب بشكل مستمر. من المرطبات الجيدة فازلين ودوف.
  • لا تنسي تدليك الظفر والجلد حوله بالمرطب: فالأظافر تجف مثل البشرة تماما،  وحين تجف تضعف وتتكسر. حين ترطيب القدم لا تنسي تدليك الظفر والجلد حوله بالمرطب.
  • تجبني تعرق القدمين في الصيف: هناك مستحضرات (مثل درايسول) تقاوم التعرق مثلها مثل مزيل العرق العادي ولكنها مخصصة للقدم. في حالة كان التعرق سئ جدا يمكن اللجوء لطبيب أمراض جلدية ليحقن لك بوتكس (نعم البوتكس يقلل التعرق وليس فقط لتقليل تجاعيد الوجه!
  • عالجي تشققات الكعب: يمكن استخدام الحجرة المقشرة (الحجر الخفاف) مع كل استحمام لتقليل خشونة الكعب. ويمكن أيضا اللجوء لكريم يحتوي على حمض الساليسيلك واليوريا (مثل الكاربامايد) الذي يوضع على القدم مرة واحدة مساءا مع ارتداء كيس بلاستيكي أو جوراب. لا تلجأي أبدا الى موس الحلاقة أو المقص للتخلص من الجلد الزائد فهذا قد يؤدي الى جرح القدم والتهابها بعدوى بكتيرية أو فطرية.
  • pedicure applyingالباديكير: عدد كبير من الذاهبات للصالونات والكوافيرات لعمل باديكير يصبن بالتهابات فطرية وبكتيرية في أظافرهن والسبب الاهمال في تنظيف أدوات الباديكير بين كل عميل والتالي، والمشكلة الأكبر أن هذه الالتهابات علاجها صعب ويحتاج الى شهور. حين الذهاب الى الصالونات لعمل باديكير لابد من التأكد من تطهير الأدوات بين كل عميل والتالي، ومن حرفية من ستقوم بعمل الباديكير، والا فقد يؤدي الاهمال الى جرح الأظافر والجلد المحيط بها مما قد يساهم في حدوث التهابات. أو يمكنك أخذ أدواتك معك حتى تتأكدي من نظافتها فبعض الصالونات لا تقوم بتطهير أدواتها. أيضا لا تقومي بازالة الجلد حول الأظافر كما هو شائع، فهذا الجلد يحمي الظفر من دخول أي جراثيم اليه. أما اذا وجدت أي جرح مفتوح في القدم أو الأرجل قبل الذهاب لعمل الباديكير، فأجلي الذهاب حتى يلتأم لتفادي التقاط الجرح لأي عدوى من الأدوات المستخدمة، ولنفس السبب يفضل تجنب ازالة شعر الأرجل سواء بالحلاقة أو غيرها قبل الباديكير.
  • الجأي الى طبيبك في حالة وجود التهاب أو ثآليل أو رائحة سيئة للقدم.
ودمتم بصحة وجمال.

اقرأ أيضا:
طريقة قص الأظافر السليمة (المانوكير)
خمسة عادات تؤذي البشرة
لون المفاصل الغامق
جفاف البشرة – العلاج

المصادر
  • A. Shai. Skin Moisture and Moisturizers. In Handbook of Cosmetic Skin Care 2009; 4: 24-33.
  • S. Wessel et al. Hydration of Human Nails Investigated by NIR-FT-Raman Spectroscopy. Biochimica et Biophysica Acta 1999; 1433 (1-2): 210-6.
  • M. Karmochkine et al. A Case Control Study of Risk Factors for Hepatitis C Infection in Patients with Unexplained Routes of Infection. Journal of Viral Hepatitis 2006; 13 (11): 775-82.
  • F Turgut. A Forgotten but Important Risk Factor for Infective Endocarditis in Patients with Prosthetic Valve: Pedicure. Scandinavian Journal of Infectious Diseases 2007; 39 (3): 274-6.
  • KL. Winthrop. The Clinical Management and Outcome of Nail Salon Acquired Mycobacterium fortuitum Skin Infection. Clinical Infectious Diseases 2004; 38 (1): 38-44.
  • S. Boschert. Pedicure Whirlpools May Swirl with Mycobacteria. Family Practice News 2005; 35 (8): 33.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s