الكافيار للبشرة

س.ح تسأل:
السلام عليكم. ما هو رأيك في ماركة لابريري والكريمات التي تحتوي على الكافيار لعلاج السواد تحت العين. وهل لها أعراض جانبية؟
الاجابة:
وعليكم السلام يا س. ح. وشكرا على سؤالك
في البداية يجب أن أنصحك بزيارة طبيب الجلدية أولا. الهالات السوداء لها أسباب مختلفة ويجب معرفة مصدرها أولا حتى يتم علاجها بالشكل المناسب. فمثلا قد يكون السبب هو فقر الدم (الأنيميا) وهذه علاجها يختلف عن لو كان السبب مثلا قلة النوم أو فقدان عام لنضارة البشرة. لذا أنصحك قبل شراء الكريم أن تستشيري طبيبك أولا.
كريمات لا براري – La Prairie – بالكافيار تنتجها شركة سويسرية، وهي شركة عريقة ومنتجاتها جيدة. لكن لو نظرنا الى الأمر من الناحية العلمية، سنجد أن الكريمات التي تحتوي على الكافيار موجودة منذ عدة سنوات، ومع ذلك لا يوجد حتى الآن داسات علمية كافية عن دور الكافيار في علاج الهالات السوداء أو اعادة النضارة للبشرة. معظم المصادر التي تدعي أن للكافيار فوائد للبشرة هي الشركات المنتجة لهذه الكريمات، مما يجعلها مصادر غير حيادية وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليها هي فقط.
الى جانب ذلك فان ماركة لا براري لا توفر قائمة بمحتويات منتجاتها، مما يجعل معرفة مكوناتها بالظبط شئ صعب. موقع لا براري يدعي أن هذا الكريم يساعد في التخلص من التجاعيد حول العين والهالات السوداء ولكنه لا يوفر أسامي المكونات التي ستؤدي الى هذه النتائج وبالتالي فلا توجد طريقة لمعرفة مدى صدق هذه الادعاءات.
أما بالنسبة للأعراض الجانبية فان هذه الكريمات في العموم ليست لها أعراض جانبية، وان كانت سببت عند البعض ظهور البثور والحساسية. اذا كان لديك حساسية عامة من المأكولات البحرية فانصحك بالابتعاد عنها. يمكنك أن تطلبي عينة من مكان البيع ثم تجربيها على الرسغ أو أعلى الذراع لمدة 24 ساعة لتتأكدي انها لن تسبب لك حساسية.
رأيي في النهاية: الكثير جربوا كريم لا براري وأحبوه. قد يساعد في الترطيب وقد يكون له دور في اعادة النضارة للبشرة، ولكنه في ذلك لن يختلف عن كريمات الترطيب الأخرى المتوفرة في الأسواق، ومع سعره المرتفع جدا، فيمكنك أن تستكشفي اختيارات أوفر وأفيد. هناك منتجات أخرى كثيرة توفر للبشرة احتياجها من الترطيب والنضارة، والى جانب ذلك ففعاليتها مثبته علميا فعلا.
ومرة أخرى أنصحك باستشارة طبيبك أولا لمعرفة سبب الهالات السوداء حتى يوجهك للعلاج الأنسب لك.
دمت بصحة!
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s